كيفية تقييم الاشخاص المرشحين لوظيفة الكتابة التقنية

كيفية تقييم الأشخاص المرشحين لوظيفة الكتابة التقنية في 2021. إذا كنت بحاجة إلى تعيين كاتب تقني لمشروع قادم. فمن المحتمل أن تجد أن لديك الكثير من المرشحين المؤهلين للنظر فيها. توجد الآن مجموعة متنوعة من المصادر التي يمكنك من خلالها العثور على كتاب رائعين.

لذا لا ينبغي أن يكون تحديد الأشخاص للوظيفة مشكلة. ومع ذلك ، فإن التحدي يأتي عندما تبدأ العمل على تضييق تلك القائمة الأولية.


من أجل اختيار الشخص المناسب للوظيفة. ستحتاج إلى الدخول في العملية مع صورة واضحة للمعرفة والخبرة التي يجب أن يمتلكها المقاول الفائز.




ركز على الكتابة
قد يبدو الأمر واضحًا ، لكن أول شيء يجب أن تبحث عنه هو شخص يمكنه كتابة محتوى عالي الجودة. صدق أو لا تصدق ، تفوت العديد من الشركات هذه النقطة عند تعيين كاتب تقني.


خطأ شائع هو إعطاء الأهمية للتجربة في مجال معين فوق القدرة على الكتابة. على سبيل المثال ، إذا كنت توظف كاتبًا لمشروع متعلق بالهندسة .


فسيكون من المغري اختيار المرشح الذي يتمتع بخلفية أقوى في هذا المجال. ومع ذلك ، إذا لم يكن هذا الشخص كاتبًا رائعًا ، فسوف تضيع وقتك وأموالك. لديك بالفعل أشخاص لديهم معرفة هندسية في شركتك - تحتاج إلى توظيف شخص يمكنه جلب مهارات الكتابة إلى الطاولة.


شاهد ايضا تكنولوجيا الصوت هي المستقبل في 2030


ابحث عن الخبرة
بالنسبة للكتاب التقنيين ، توفر لهم الخبرة القدرة على طرح الأسئلة الصحيحة. يعد طرح الأسئلة جزءًا كبيرًا من كونك كاتبًا جيدًا ، لأن هذه الأسئلة تساعد في توجيه المحتوى في الاتجاه الصحيح.


إذا كان بإمكانك توظيف كاتب لديه سنوات عديدة من الخبرة في العمل مع مجموعة متنوعة من العملاء ، فسيكون لديهم بالفعل المعرفة اللازمة لطرح الأسئلة الذكية. أيضًا.


التجربة هي الطريقة الوحيدة لصقل مهنة الكتابة ، لذلك من المحتمل ألا يتمكن أي شخص بدأ لتوه في هذا المجال من تقديم نفس الجودة التي يقدمها لك كاتب محترف منذ فترة طويلة.


عينات بالطبع
من أول الأشياء التي يجب عليك القيام بها هو مراجعة عينات الكتابة من جميع المرشحين. اطلب من كل موظف محتمل أن يقدم عينتين أو ثلاث عينات كتابية.


نأمل أن تكون هذه قطعًا تكون على الأقل شخصًا ذا صلة بالمشروع الذي تحتاج إلى إكماله. إذا لم يستطع الكاتب أن يقدم لك بضع عينات جيدة على الأقل ، فيجب أن يرفع علامة حمراء مفادها أنه ربما ليس الشخص المناسب للوظيفة.


عرض سعر عادل
لا تحصل دائمًا على "ما تدفعه مقابل" في الحياة ، لكنك تفعله عادةً عندما يتعلق الأمر بالكتابة. إذا عرض كاتب معين القيام بالعمل مقابل أقل بكثير من أي شخص آخر تفكر فيه ، فمن المحتمل أن يكون هناك سبب استعداده للعمل مقابل سنتات على الدولار.


يعرف الكتاب الجيدون أنهم يستحقون المال ، لذلك فهم متمسكون بمعدلاتهم. قم بإجراء تقييم سريع للسوق وحدد ميزانية تسمح لك بتوظيف كاتب تقني ذي خبرة عالية.


تحقق من المراجع
أخيرًا ، من الجيد دائمًا الاتصال بمرجع واحد أو اثنين على الأقل لمعرفة المزيد عن الفرد المعني. هل قاموا بعمل جيد لعملائهم أو أصحاب العمل السابقين؟ ما هو نوع العمل الذي برعوا فيه.


وهل قدرتهم على الكتابة بها أي نقاط ضعف؟ يجب أن يوفر لك طرح سؤالين مدببين كل المعلومات التي تحتاجها لاتخاذ قرار صائب.


شاهد ايضا افضل استراتيجية تسويق محتوى فعال


يعمل بن واين في شركة MSD Corp. ، وهي شركة مقاولات كتابة فنية مقرها في ماريلاند. تتميز MSD بخدمات مثل استشارات التوثيق والتدريب والاستعانة بمصادر خارجية للعملاء على الصعيد الوطني.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -